اخر الأخبار
الرئيسية > أخبار اقتصادية > عاجل وخطير للغاية : بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا في مكة .. إجراء جديد عاجل داخل المسجد الحرام ..ماذا يحدث في السعودية كورونا يتحوش

عاجل وخطير للغاية : بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا في مكة .. إجراء جديد عاجل داخل المسجد الحرام ..ماذا يحدث في السعودية كورونا يتحوش

نفذت السلطات السعودية؛ إجراءً جديدًا عاجلًا داخل المسجد الحرام، مع ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في مكة المكرمة.

وأفادت "الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي"، بأنها رفعت السجاد من الحرمين الشريفين، ضمن خططها الإحترازية لمنع وصول فيروس "كورونا" المستجد إلى المسجدين الحرام والنبوي.

وأوضحت "رئاسة الحرمين" على موقعها الإلكتروني، أن الهدف من هذا الإجراء سلامة قاصدي الحرمين الشريفين، ولمزيد من الوقاية والاحتراز.

وأشارت رئاسة الحرمين الشريفين، إلى رفع 14 ألف سجادة بالمسجد الحرام، ورفع 16 ألف سجادة من داخل مسجد الحرم النبوى.

واستعانت الرئاسة، بأكثر من 4 آلاف فرد من الكوادر البشرية، لعملية رفع السجاد، لتنظيف المسجد الحرام ومرافقه وساحاته الخارجية والعمل على تطهيره.

وكانت السلطات السعودية، فعلت يوم الجمعة الماضية، قرار تعليق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين؛ تجنبًا لانتشار فيروس "كورونا"، بعد تعليق العمرة.

واتخذت المملكة إجراءات للحد من انتشار المرض، بما في ذلك إيقاف الصلاة في جميع المساجد، وتعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية، وإغلاق الأسواق والمجمعات التجارية.