اخر الأخبار
الرئيسية > أخبار دولىة > وردنا الان : كاتب كويتي شهير يشعل تويتر ومواقع التواصل برسالة مفاجئة إلى ولي العهد السعودي (شاهد)

وردنا الان : كاتب كويتي شهير يشعل تويتر ومواقع التواصل برسالة مفاجئة إلى ولي العهد السعودي (شاهد)

وجهة الكاتب الكويتي أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة "السياسة" رسالة مفاجئة إلى ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان بشأن الزكاة ما آثار غضب السعوديين.

وطالب الإعلامي الكويتي، "الجارالله" في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر الأمير محمد بن سلمان بأن يأمر الأخير هيئة الزكاة "التخفيف من غلوائها على المواطنين والمؤسسات"، على حد تعبيره.

وقال "الجار الله" في تغريدته: أمير محمد بن سلمان مطلوب بهذا الوضع المشحون أن تأمر هيئه الزكاه أن تخفف من غلوائها علي مؤسسات البلد والمواطنيين إنها تأتي بقرارات فيها مغالاه وفيها أوامر قضائيه مزعجه مؤكد ليس كل ما تقره علي الخلق صح بعضه من تخرصات أنصاف مثقفين في الحسبه الصح للزكاه إن هذا يخلق أذي لأقتصاد السوق".

قوبلت تغريدة الإعلامي الكويتي أحمد الجار الله بانتقادات واستنكار واسع من النشطاء السعوديين واعتبروها "مستفزة" وطالبوه بـ"التأدب" مع ولي العهد السعودي وعدم التدخل في شؤون المملكة.

وفي هذا السياق علق مفرح الشقيقي على التغريدة بالقول: "هل أنا الوحيد الذي يشعر أن هذه التغريدة مستقزة؟ ويؤجل كلمات أكثر يتمنى قولها لولا مراعاة وقار العُمر والتاريخ الإعلامي لهذا الرجل واحترام البلد الذي ينتسب إليه؟ أستاذ أحمد: كن أكثر أدباً قبل أن تكتب عن السعودية وقرارتها، فقط كي لاتتقزم قامتك في أعيننا أكثر.. القادم ربما لا يكون ألطف".

أما خالد قمّاش فكتب قائلا "إذا عميد الصحافة الكويتية كما يزعم.. وأعتقد كما أتذكر رئيس تحرير الصحيفة العريقة (السياسة) الكويتية.. ولديه هذا الكم المرعب من الأخطاء الإملائية فضلاً عن الصياغة الركيكة.. فماذا سنتوقع منه كخطاب إعلامي مهني موضوعي على أقل تقدير؟!".

وبدوره قال الدكتور "راشد الهويل:"ما هي الرسالة التي أردت أن توصلها لمجتمعنا!!.. خاصةً وأنك لست معنياً بذلك ولم ولن تكون جزاً من المجتمع السعودي!!".

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية أعلنت مؤخرا عن إطلاقها عدة مبادرات تهدف لتحفيز الاقتصاد ودعم القطاع الخاص لتخفيف الآثار الاقتصادية والتنموية على القطاع الخاص حيال تداعيات انتشار فايروس كورونا والتدابير المتخذة لمكافحة انتشاره.

وتضمنت المبادرات تأجيل مهلة تقديم الإقرارات والسداد للمنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة وتمديد فترة تقديم إقرارات الزكاة وإقرارات ضريبة الدخل المستحقة عن السنة المالية المنتهية في عام 2019 - 1441ـ لمدة ثلاثة أشهر.