اخر الأخبار
الرئيسية > أخبار دولىة > امير قطر يفاجئ زوجته واولاده ويقدم لهم وجبة يمنية شهيرة..وعندما اكتشفت والدته الشيخة موزة السبب كانت المفاجئة المدهشه( شاهد )

امير قطر يفاجئ زوجته واولاده ويقدم لهم وجبة يمنية شهيرة..وعندما اكتشفت والدته الشيخة موزة السبب كانت المفاجئة المدهشه( شاهد )

سخر الناشط اليمني محمد عبد السلام النهبي من الاكتشاف القطري لعلاج فيروس كورونا. ونشر عبد السلام في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورا قال فيه ان امير قطر سوف يجبر عائلته على تناول تلك الوجبة اليمنية الشهيرة لحمايتهم من الفيروس القاتل . واضاف " ستكتشف والدته الشيخة موزة سر تلك الوجبة وستطلب من ولدها استقدام طباخ يمني يعد لهم هذه الوجبة يوميا حتى ينتهي هذا الوباء. واختتم منشوره بالقول " ستكون هذه فرصة طيبة للطباخيين اليمنيين للتوجه الى العاصمة القطرية الدوحة لفتح مطاعم يمنية وتحقيق الثراء الفاحش .

منشور الناشط اليمني جاء في اعقاب اكتشاف طبيب قطري  السبب خلف عدم تسجيل إصابات بكورونا في اليمن. وقال الطبيب القطري “محمد الخاطر” إن الحلبة التي يتناولها اليمنيون في أكلتهم الشعبية الشهيرة “السلتة”، تحوي مواد تحجب اتصال الفيروس بالإنزيمات النافذة.

وأضاف الخاطر أن هذا يعد أحد الأسباب لخلو اليمن من فيروس كورونا الذي يجتاح دول العالم.

وجددت الأمم المتحدة الخميس تصريحها بخلو اليمن من فيروس كورونا حتى الآن، رغم حالات الاشتباه والهالة الإعلامية والشائعات التي رافقتها.

ويشهد اليمن إجراءات طبية مشددة تحسبا لوصول وباء كورونا إلى البلاد، علما بأنه لم تسجل حتى اليوم أي حالة إصابة داخل الأراضي اليمنية، وفقا لوزارة الصحة ولإحصاءات للأمم المتحدة.

ولعبت حالة الحرب التي تشهدها البلاد دور بارز بعدم وصول الفيروس، نظرا للحظر الجوي الذي تشهده البلاد، وخلوها من الأجانب وحركة السياحة المتوقفة منذ 5 سنوات في البلاد، خصوصا أنه لم تسجل أية إصابات في دول عربية تشهد حروبا هي الأخرى، كليبيا وسوريا.

ويجتاح فيروس كورونا معظم دول العالم، فيما سجلت قرابة 9 ألف حالة وفاة وقرابة مائة ألف إصابة، بدأت من ووهان الصينية، واستشرت في أوروبا.

وسجلت مئات الإصابات في البلدان العربية بدءاً بدول الخليج ومرورا بمصر والمغرب العربي، كما تم رصد حالات وفاة نتيجة للإصابة بالفيروس.